شغف وفضول نتج عنه سلسة مطاعم حاشي باشا

القحطاني : ندعم الشباب من خلال العلامة التجارية .. وهدفنا 100 فرع مع نهاية العام الجاري

الرياض – رؤية غيد

رحلة شغف وفضول معرفي بعيداً عن الربح السريع هي كانت بدايات سلسة مطاعم حاشي باشا،إذ؛ تمكنت خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أعوام وبالتحديد منذ عام 2016، من التوسع حتى بلغ عدد فروعها حتى الآن 64 فرع، واستحوذت علي عدد من الفروع لا يستهان به في أحياء المناطق السعودية الخمس ( الشمالية، الجنوبية، الشرقية، الغربية والوسطى ) ، ومن خلال تخصصها الدقيق والمتميز في تقديم وجبات المضغوط، حاشي كان أو لحم أو حتى دجاج، أبدعت وتميزت.

100 فرع والانتشار خليجياً 2020 .. هدف لا حلم

من جانبه أكد الأستاذ عبد الله القحطاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة حاشي باشا، في تصريحات لمجلة (تجار المستقبل) أن الإدارة تسعى لمزيد من التوسع حيث أنها تهدف لأن تصل لـ 100 فرع بنهاية عام 2019 الجاري.

وأضاف أن الطموح لن يقف عند هذا الحد بل أن هناك نية وخطة لأن تنتشر سلسلة المطاعم في العديد من الدول الخليجية بنهاية عام 2020، وأن تكون سلسلة حاشي باشا الاختيار المفضل في الأكلات الشعبية للمستهلك الخليجي والعربي.

وأشار السيد عبد الله القحطاني إلى أن السوق المحلي كان في بدايته متعطشاً للتنظيم، خاصة مع وجود عدد من الشركات التي كانت تحاول الظهور عبر مبادرات شخصية غير منظمة، مما جعلها فرصة مناسبة لتأسيس هذا المشروع بطريقة حديثة ومنظمة يمكن انتشارها عالميا، على إعتبار أن فكرة الانتشار تحتاج إلي ثبات في المنتج كذلك، طعم ومواصفات المنتج واحدة بكل الفروع.

 وأشار في سياق حديثه أن البداية كانت بالاهتمام بالجودة والخدمة أولاً، تم التركيز على لحم الحاشي لما له من فوائد متعددة وقائية وصحية.

الخبرة صنعت الفرق !

هذا، وتمكنت سلسلة مطاعم حاشي باشا من الظهور بارجاء المملكة، وفرضت نفسها بالسوق، وحجزت مكانًا كبيراً، خاصة أنها خلاصة خبرة مالك العلامة التجارية الاستاذ سعد على آل عوضه القحطاني، حيث أنها بدأت على يد الأستاذ الذي بدأ العمل في مجال المطاعم منذ ريعان شبابه، واستمر في إنشاء المشروعات الخاصة بالمطاعم منذ التسعينات إلى أن وصل لمشروع حاشي باشا.

المعايير الصحة العالمية تحدد ماهية الطهاة 

ولأن، المنتجات تطهى باستخدام جهاز الضغط الذي يعد من أفضل الطرق الصحية،  فضل آل عوضة أن لا تعتمد منتجاته على الزيوت المهدرجة أو الدهون المشبعة أو المواد الحافظة،مما ساهم بشكل فعلي في تقديم وجبة مرضية للعملاء، هذا ولوحظ أن المجموعة تعتمد على معايير عالمية باختيار الطباخين، حيث يتم اختيارهم عن طريق لجنة فنية وإدارية متخصصة، لضمان جودة الطبخ وسلامة الغذاء، ذلك بعد أنيتم تدريبهم نظرياً وعملياً للوصول لمرحلة إتقان طهي الوجبات كما يجب.

وأكد السيد عبدالله القحطاني الرئيس التنفيذي لسلسة مطاعم حاشي باشا أن الإتشار الواسع في المملكة يعتبر من نقاط القوة التي تميزنا عن أقرب المنافسين لنا، وهي في نفس الوقت تضع على عاتقنا ضغطاً شديداً في أمور الإدارة الفنية واللوجستية. 

رضا العميل سر النجاح 

سلسلة حاشي باشا تضع رضا العميل عما تقدمه في كل الفروع في المقام الأول، لايمانها بأن نجاح أي مشروع توفيق من الله ثم رضا العميل، ولولاه لما وصلت المجموعة إلى هذه المكانة، ولما انتشرت بهذا الشكل ولم تضع في خططها التوسع أكثر فأكثر سواء داخل المملكة أو خارجها.

الاستثمار في حاشي باشا

ومن جهة أخرى أوضح السيد عبد الله القحطاني بأن ما يقوم به الشيخ آل عوضة القحطاني دعم حقيقي للشباب وتشجعيهم للاستثمار في العلامة التجارية بتكلفة قليلة وجودة عالية، وبدعم مستمر ورؤية واضحة.